لائحة الانضباط الوظيفي الجديد و افضل 8 مزايا لنظام الانضباط الوظيفي

لائحة الانضباط الوظيفي الجديد , هل تتطلع لبدء مهنة جديدة ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ هل لديك فضول بشأن اللوائح المعمول بها في مجال الانضباط الوظيفي؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! لقد جمعنا كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول لوائح الانضباط الوظيفي الجديد وقدمنا ​​نصائح مفيدة حول كيفية اتباعها. تابع القراءة واستعد لاتخاذ مسار حياتك المهنية في اتجاه جديد.

مقدمة

منذ التسعينيات، حدث تغيير في طريقة تأديب أصحاب العمل لموظفيهم. في الماضي، كانت معظم الإجراءات التأديبية تدور حول العقوبة. ومع ذلك، يستخدم أصحاب العمل اليوم إجراءات تأديبية لإخبار الموظفين أن أدائهم أو سلوكهم لا يرقى إلى المستوى المتوقع ولتشجيع التحسين.

يتم استخدام الإجراء التأديبي لتصحيح، وليس معاقبة، السلوك المرتبط بالعمل. هذا يعني أنه من المتوقع أن يحافظ كل موظف على معايير الأداء ويكون قادرًا على تلبية توقعات منصبه. إذا فشل الموظف في تلبية هذه المعايير، فقد يتم اتخاذ إجراء تأديبي.

يجب توصيل القواعد والسياسات بوضوح وكتابتها ومتوافقة مع قوانين الولاية وتنفيذها بشكل عادل. باتباع هذه القواعد، يمكنك التأكد من أن موظفيك يعرفون ما هو متوقع منهم وأنك تحمي نفسك من التداعيات القانونية.

لائحة الانضباط الوظيفي الجديد

عندما يتم التخلي عن موظف من وظيفته، يمكن أن تكون تجربة صعبة. من أجل ضمان معاملة الموظف بإنصاف واحترام، يجب على أصحاب العمل اتباع سياسة الإجراءات التأديبية. يجب إبلاغ هذه السياسة بوضوح إلى جميع الموظفين كتابيًا، وأن تكون متوافقة مع قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية، وأن يتم تطبيقها بشكل متسق وعادل. إذا كان من المقرر أن يبدأ الموظف وظيفة جديدة مع نفس صاحب العمل، فسيتم ضمان استمرارية التوظيف. إبراء ذمة الموظف العام وانضباطه هو العمل النهائي في كل جانب من جوانب قانون التوظيف العام، ويوفر هذا العمل القيم المكون من مجلدين إرشادات حول كل جانب من جوانب تصريف الموظف العام والانضباط. يتضمن ذلك كل شيء بدءًا من الوقت الذي يكون فيه الإجراء التأديبي مناسبًا إلى كيفية مراقبة الامتثال عبر الخط.

مزايا نظام الانضباط الوظيفي

1. يضمن نظام الانضباط الوظيفي العدالة في مكان العمل لجميع الموظفين، مما يوفر إحساسًا بالأمن والثقة بأن حقوقهم محمية.
2. يساعد على تقليل مخاطر سوء سلوك الموظف أو الانتهاكات من خلال وضع توقعات وعواقب واضحة لخرق القواعد واللوائح.
3. يساعد على خلق بيئة عمل إيجابية من خلال تشجيع الموظفين على الالتزام بقواعد وأنظمة مكان العمل.
4. يساعد نظام الانضباط الوظيفي أيضًا على تطوير روح الفريق لأنه يشجع الموظفين على العمل معًا بشكل تعاوني من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.
5. يساعد المديرين على إدارة موظفيهم بشكل أفضل من خلال ضمان مساءلة جميع الموظفين عن أفعالهم، مما يوفر إطارًا واضحًا للتوقعات لجميع المعنيين.
6. يمكن أن يساعد على رفع الروح المعنوية بين الموظفين، لأنهم يعلمون أن جهودهم تحظى بالتقدير والاحترام عندما يلتزمون بالقواعد الموضوعة في إطار النظام.
7. يسمح نظام الانضباط الوظيفي أيضًا بمزيد من الشفافية والتواصل بين الإدارة والموظفين، مما يسمح بمزيد من الفعالية في حل المشكلات والتعاون والمناقشة حول كيفية تحسين العمليات وسير العمل في مكان العمل.
8. من خلال إنشاء عملية تأديبية رسمية، فإنه يوفر أيضًا فرصة لأصحاب العمل لتحديد مجالات التحسين في العمليات أو سياسات الشركة التي قد تكون ضرورية لتحسين الكفاءة أو معالجة أي مشكلات محتملة تتعلق بسلوك الموظف أو أدائه.

القوانين الاتحادية والانضباط

تلعب القوانين الفيدرالية والانضباط دورًا مهمًا في إدارة الموظفين الفيدراليين. ستناقش هذه المقالة تنظيم الانضباط الوظيفي الجديد.

قانون عدم الخوف، الذي تم إقراره في عام 2009، هو تشريع تاريخي ينظم الانضباط الوظيفي الجديد للموظفين الفيدراليين. يحدد هذا القانون لوائح محددة فيما يتعلق بالإجراءات التأديبية التي يمكن اتخاذها ضد الموظفين الاتحاديين. على سبيل المثال، بموجب قانون عدم الخوف، قد يتم تأديب الموظفين الفيدراليين بسبب سلوك لا يتفق مع واجباتهم أو مسؤولياتهم. بالإضافة إلى ذلك، يجب إعطاء الموظفين الفيدراليين إخطارًا كتابيًا بالإجراء التأديبي الذي تم اتخاذه ضدهم وإتاحة الفرصة للطعن في الإجراء. إذا لم يعترض الموظف على الإجراء في غضون 30 يومًا، فسيتم اعتباره مقبولاً.

تنظم لوائح OPM في 5 CFR 724 الإجراءات التأديبية التي يمكن اتخاذها ضد الموظفين الفيدراليين. تحتوي هذه اللوائح على وصف تفصيلي لأنواع السلوك التي يمكن أن تؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية. على سبيل المثال، تحظر لوائح OPM الموظفين الفيدراليين من الانخراط في التحرش الجنسي أو الاعتداء الجنسي. بالإضافة إلى ذلك، تنص لوائح OPM على أنه يجوز لأصحاب العمل اتخاذ إجراء تأديبي ضد موظف يرفض الامتثال لأمر قانوني أو يشارك في سلوك يهدد السلامة العامة.

باتباع هذه القوانين واللوائح، يمكن لأصحاب العمل الفيدراليين التأكد من أن موظفيهم يخضعون للتأديب بطريقة عادلة ومتسقة. سيساعد هذا على ضمان أن يتصرف كل من يعمل في الحكومة الفيدرالية بطريقة مسؤولة ومهنية.

نظام الانضباط الوظيفي الجديد 1443

بدأت المملكة العربية السعودية، الأحد، تطبيق قانون الانضباط الوظيفي، والذي يأتي في إطار جهود المملكة لتحسين الأنظمة في المملكة. ويركز القانون الجديد على تأديب الموظفين الذين يخالفون قواعد الشركة، ويتضمن عددًا من الامتيازات والمخالفات والعقوبات التأديبية.

بموجب القانون الجديد، يحق لأصحاب العمل فصل العمال دون سابق إنذار أو تفسير. ومع ذلك، في الحالات التي يتم فيها فصل الموظف لخرقه قواعد الشركة ولكنه لا يستحق الفصل، يتعين على صاحب العمل تزويد الموظف بمذكرة استشارية. إذا فشل صاحب العمل في تقديم هذه المذكرة، أو إذا طلب الموظف ذلك ولم يتسلمها في غضون 14 يومًا، فيجوز له تقديم شكوى إلى وزارة العمل. بالإضافة إلى ذلك، إذا تم إنهاء خدمة الموظف لأسباب أخرى غير مخالفة قواعد الشركة، فإن صاحب العمل ملزم بتزويده بإشعار مكتوب يوضح بالتفصيل حقوقه والتزاماته بموجب القانون الجديد.

يركز نظام الانضباط الوظيفي الجديد على تأديب الموظفين الذين يخالفون قواعد الشركة. يشمل ذلك إقالة الموظفين الذين انتهكوا لوائح محددة مثل السرقة أو التحرش الجنسي، ولكنه يشمل أيضًا إصدار عقوبات تأديبية مثل التعليق أو خفض الرتبة. في الحالات التي لا يستحق فيها الموظف أن يُطرد لخرقه قواعد الشركة ولكن يتم إنهاؤه مع ذلك، يتعين على صاحب العمل تزويده بإشعار مكتوب يوضح بالتفصيل حقوقه والتزاماته بموجب القانون الجديد.

نظام الانضباط الوظيفي القديم

في الآونة الأخيرة، تم وضع لوائح جديدة تحكم نظام الانضباط الوظيفي القديم. يجب إبلاغ هذه اللوائح بوضوح إلى جميع الموظفين كتابيًا ويجب أن تكون متوافقة مع قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية. علاوة على ذلك، يجب تنفيذ الإجراءات التأديبية بشكل متسق وعادل. يجب أيضًا اتباع قواعد صاحب العمل من أجل الحفاظ على مكان عمل عادل ومنصف. يجب الموافقة على التعليق من قبل المدير والموارد البشرية، وقد يكون بدون أجر حسب قوانين الولاية والقوانين المحلية. إذا دحض التحقيق الموظف الموقوف عن العمل، فيجوز إعادته بنفس الراتب أو براتب أعلى مما كان عليه قبل فصله عن العمل.

ما الذي يمكن أن يتسبب في اعتبار الانضباط غير قانوني؟

ما الذي يمكن أن يتسبب في اعتبار الانضباط غير قانوني بموجب عقيدة التوظيف عند الإرادة؟ بشكل عام، أي قرار تأديبي يستند إلى قرار الموظف بالإبلاغ عن التمييز، أو المشاركة في تحقيق تمييز، أو رفض المشاركة في تحقيق قد يُعتبر غير قانوني. بالإضافة إلى ذلك، يمكن اعتبار أي قرار تأديبي يستند إلى سلوك الموظف غير قانوني إذا كان له عواقب وخيمة على الموظف.

المادة 32 من لائحة تأديب الموظفين في نظام الخدمة المدنية

صدرت لائحة تأديب الموظفين في نظام الخدمة المدنية PSC في عام 2017 ودخلت حيز التنفيذ في 1 يناير 2018. وتضع هذه اللوائح نظامًا شاملاً لتأديب الموظفين في الخدمة العامة.

بموجب هذه اللوائح، يخضع الموظف الذي يفشل في الحفاظ على معايير السلوك المناسبة أو يرتكب مخالفة تأديبية لإجراءات تأديبية. بالإضافة إلى ذلك، يجوز للموظف أيضًا تقديم شكوى بخصوص وضعه التأديبي. إذا لم يوافق الموظف على قرار PSC باتخاذ إجراء تأديبي، فيجوز له / لها تقديم شكوى إلى مفوضية الخدمة العامة.

الإجراءات التأديبية وفقًا للمادة 17 من اللوائح التأديبية للجنة الخدمة العامة التأديبية PSC، 2017.

(1) يجب على الموظف أن يؤدي بنفسه الواجبات والالتزامات الموكلة إليه بدقة وأمانة ونزاهة، ويجب أن يحافظ على سرية جميع المعلومات الموكلة إليه في أداء واجباته ؛

1.

01 يجب أن يلتزم الموظف بمعايير السلوك المنصوص عليها في عقد العمل الخاص به / بها ويجب ألا يكشف عن أي معلومات سرية تعلمها أثناء أداء واجباته.

نظام الانضباط الوظيفي وأخلاقيات العمل

منذ بداية العام الجديد، كان العديد من الموظفين يتساءلون عن التغييرات في نظام الانضباط الوظيفي وأخلاقيات العمل. في رسالة بريد إلكتروني حديثة إلى الموظفين، أوضح نائب الرئيس لشؤون الطلاب الدكتور ويليام ج. فيريل أن نظام الانضباط الوظيفي الجديد سيكون “أكثر إيجابية وتصحيحية وثابتة.”

وسيرتكز نظام الانضباط الجديد على أربع “ركائز”: الاتصال والتغذية الراجعة والعواقب والوقاية.

التواصل هو المفتاح في أي موقف تأديبي، لأنه يسمح لكل من الموظف والمشرف بفهم الموقف. تعد التعليقات مهمة أيضًا، لأنها تتيح للموظفين فهم سبب تأديبهم وما يمكن فعله لتحسين سلوكهم في المستقبل. من المفترض أن تكون العواقب رادعة ويجب أن تتماشى دائمًا مع التاريخ التأديبي السابق للموظف.

أخلاقيات العمل مهمة أيضًا، لأنها تحدد الأسلوب الذي يجب أن يعامل به الموظفون أنفسهم والآخرين في العمل. باتباع هذه الركائز الأربع لنظام الانضباط الوظيفي الجديد، سيتمكن الموظفون من الحصول على بيئة عمل إيجابية وتلبية معايير الجامعة.

صعوبات تأديب الموظف

هناك بعض اللوائح التي يجب اتباعها عند تأديب الموظف. على سبيل المثال، تنص لائحة الانضباط الوظيفي الجديدة على أنه يجب على أصحاب العمل اتخاذ خطوات لمنع الانتقام من الموظفين الذين يقدمون شكاوى بشأن ظروف عملهم. بالإضافة إلى ذلك، يجب على أصحاب العمل توفير نظام تأديبي تدريجي للموظفين، حتى يعرفوا أن لديهم فرصة لتصحيح سلوكهم قبل إنهاء خدمتهم. علاوة على ذلك، يجب على أصحاب العمل التأكد من أن أي إجراء تأديبي يتم اتخاذه يتماشى مع القانون ذي الصلة.

قد يكون تأديب الموظف مهمة صعبة، ولكن اتباع هذه اللوائح سيساعد في تسهيل العملية.

سياسة الإجراءات التأديبية

في الآونة الأخيرة، بدأت العديد من الشركات في تنفيذ سياسة جديدة للانضباط الوظيفي من أجل تحسين بيئة العمل لموظفيها. الغرض من هذه السياسة هو توفير عملية تصحيحية منظمة للموظفين غير المرضيين في وظائفهم.

تم تصميم هذه السياسة لتوفير عملية إجراءات تأديبية تقدمية تعالج المشكلات المرتبطة بالأداء غير المرضي. الخطوات في هذه العملية هي كما يلي:

يتم إخطار الموظف بالمشكلة ؛ يُمنح الموظف فرصة لمعالجة المشكلة ؛ إذا لم يعالج الموظف المشكلة، فسيتم وضع خطة عمل تأديبية تقدمية ؛ وإذا كان الموظف لا يزال لا يعالج المشكلة، فيمكن اتخاذ إجراء تأديبي نهائي.

باتباع هذه الخطوات، نهدف إلى تزويد موظفينا بعملية منظمة لمعالجة مشكلات الأداء الوظيفي لديهم. نأمل أن تعمل هذه السياسة على تحسين بيئة العمل لجميع موظفينا والمساعدة في خلق بيئة عمل إيجابية لجميع المعنيين.

مكونات السياسة الفعالة

يجب أن تتضمن سياسات الانضباط الوظيفي الفعالة المكونات الستة التالية: نظرة عامة على السياسة: يشرح هذا القسم الخطوات التي سيتم اتخاذها للمعالجة

قدم وعودًا بالأمن الوظيفي.
استخدم القوائم الشاملة، مثل الإجراءات التأديبية أو قواعد العمل.
يجب على أصحاب العمل استخدام مصطلحات مثل “بشكل عام،”

يجب أن تكون القواعد: يتم توصيلها بوضوح إلى جميع الموظفين كتابةً.
متوافق مع قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية.
يتم تطبيقه بشكل متسق وعادل.
قواعد صاحب العمل
يجب على القيادة التنظيمية مراجعة السياسات والإجراءات ومراجعتها بانتظام، واتخاذ اللوائح والمعايير والتكنولوجيا والهيكلية الجديدة
فيما يلي خمس خطوات عملية لمساعدة أصحاب العمل على إنشاء وتنفيذ سياسات جديدة بشكل صحيح، أو تغيير السياسات الحالية، التي تكون فعالة
تأكد من تدريب الموظفين والمقاولين الجدد وإلمامهم بسياسات الشركة وإجراءاتها، وأن الموظفين الحاليين يتلقون التدريب المناسب،
وأخيرًا، ضع دائمًا خطة للتعامل مع سوء سلوك الموظف.

إنفاذ السياسة

من الضروري أن يعرف جميع الموظفين القواعد واللوائح الخاصة بمكان عملهم ويلتزموا بها. وهذا يشمل معرفة واتباع إجراءات إنفاذ السياسة المعمول بها لضمان بيئة عمل آمنة ومنتجة.

هناك بعض القواعد المحددة التي يجب اتباعها عندما يتعلق الأمر بانضباط المكتب. على سبيل المثال، يجب على الموظفين عدم الانخراط في أي سلوك تخريبي أو غير قانوني داخل أو خارج الوظيفة. بالإضافة إلى ذلك، يجب اتخاذ إجراء تأديبي ضد الموظف بناءً على سياسة وإجراءات الانضباط التدريجي. تنطبق هذه السياسة على الموظفين الذين حصلوا على الوضع الوظيفي على النحو المحدد في ولاية كارولينا الشمالية.

إذا فشل الموظف في الامتثال لهذه القواعد، فقد يتم تخفيض راتبه وفقًا لسياسة تعويض الشركة. بالإضافة إلى ذلك، تبدأ فترة اختبار جديدة في اليوم الذي يبدأ فيه الموظف الجديد وظيفته الجديدة. باتباع هذه الإرشادات البسيطة، يمكنك ضمان مكان عمل آمن ومنتج لجميع موظفيك.

أنواع قواعد صاحب العمل

هناك مجموعة متنوعة من القواعد التي يجب على أصحاب العمل اتباعها من أجل الحفاظ على سياسة تأديبية متسقة. يجب إبلاغ هذه القواعد بوضوح إلى جميع الموظفين كتابيًا، وأن تكون متوافقة مع قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية، وأن يتم تطبيقها بشكل عادل. بعض الأنواع الرئيسية لقواعد صاحب العمل هي:

الانضباط التدريجي- يستخدم هذا النوع من الانضباط لتحسين أداء الموظف ويجب تنفيذه تدريجيًا بمرور الوقت.

خطط إعادة التدريب وتحسين الأداء (PIP) – تسمح PIPs للموظفين بتلقي التدريب أو تحسين أدائهم دون طردهم.

إعادة التعيين- يستخدم هذا النوع من التأديب عندما يتسبب سلوك الموظف في ضرر جسيم أو ضرر للشركة.

عواقب خرق القواعد

في سوق العمل التنافسي اليوم، من الضروري للشركات أن يكون لديها نظام معمول به لتأديب الموظفين الذين يخالفون القواعد. هناك مجموعة متنوعة من العواقب التي قد تُفرض على الموظفين لانتهاكهم سياسة الشركة، ويجب تحديد هذه العواقب في كتيب شركتك.

غالبًا ما تتطلب القوانين الفيدرالية وقوانين الولايات أن يكون لشركتك عواقب وانضباط قد يتوقعه الموظف لخرق القواعد وأن تنشرها. تهدف هذه القوانين إلى حماية الموظفين من التعرض لمعاملة غير عادلة، وعادة ما تكون أكثر شدة في المرة الثانية التي يرتكب فيها الموظف انتهاكًا.

الانضباط التدريجي هو نظام تأديبي حيث تزداد شدة العقوبة في كل مرة يخالف فيها الموظف القواعد. يُستخدم هذا النوع من النظام عادةً عندما يُظهر الموظفون عادات عمل سيئة أو ينتهكون سياسة الشركة باستمرار. ومع ذلك، يمكن استخدام هذا النظام أيضًا عندما يرتكب الموظف خطأً صادقًا يستحق عليه عقوبة أقل شدة.

الإجراء التأديبي في مكان العمل هو أي رد على سوء السلوك أو خرق القواعد في العمل. يجب تحديد جميع قواعد مكان العمل في دليل شركتك حتى يعرف الجميع ما هو متوقع منها. باتباع هذه الإرشادات، ستضمن أن يعرف موظفوك ما يعتبر سلوكًا غير مقبول وأنهم سيحاسبون على أفعالهم.

خاتمة

في الختام، يندرج تنظيم الانضباط الوظيفي الجديد في إطار اتفاقيات التوظيف التي تنظم الوضع القانوني للموظفين. قد تغطي هذه الاتفاقيات مواقف معينة فقط وقد لا تكون قادرة على تغطية جميع الإجراءات التأديبية الممكنة. ومع ذلك، باتباع الإرشادات المنصوص عليها في هذه الاتفاقيات، يمكن لأصحاب العمل التأكد من أنهم يتخذون الإجراءات المناسبة في حالات سوء سلوك الموظف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *